يسير الإنتاج الضخم الذي تبلغ تكلفته 5 ملايين طن من TSMC بسلاسة: يمكن أن يحصل على إيرادات هذا العام

حفظتم الحفظإزالة 0

تعتمد رقائق المحمول الرئيسية الحالية على عقدة عملية 7nm. ولكن هذا لن يدوم طويلا. يمكن أن تتغير حتى هذا العام. كما تظن ، ستكون TSMC واحدة من الشركات الرائدة ، التي تأتي مع عملية تصنيع جديدة ، 5nm.

تقدم TSMC في تصنيع الرقائق جيد جدًا. لم يكن فقط أول من حقق الإنتاج الضخم في 7nm ، ولكن 5nm تم أيضًا إنتاجه على نطاق واسع وتسويقه على الفور. فيما يتعلق بالتقدم الذي حققته TSMC في 5 نانومتر ، كشف الرئيس التنفيذي لشركة TSMC Wei Zhejia عن بعض المعلومات المهمة خلال اتصال هاتفي مع المحللين الماليين.

تسمك شنومشنم

وقال وي Zhejia أن TSMC حاليا لا تنتج رقائق 5nm الشامل. ولكن تم تطويره لسنوات عديدة وكان بالفعل في الإنتاج التجريبي. في الوقت الحاضر ، عملية 5nm تتقدم بسلاسة كبيرة. لذلك ، هناك كل ما يدعو للاعتقاد بأن الإنتاج الضخم على نطاق واسع سوف يتحقق في النصف الأول من هذا العام. سيتم تحسين الطاقة الإنتاجية بشكل كبير في النصف الثاني من العام.

مقارنة مع عملية 7nm ، زادت 5nm كثافة الترانزستور بنسبة 80 ٪ والسرعة بنسبة 20 ٪. بالطبع ، هذه البيانات هي القيم النظرية.

حسنًا ، من المفترض أيضًا أن تجلب رقائق 5nm التي تم إطلاقها هذا العام 10٪ من إيرادات TSMC. إذا لم يكن هناك شيء آخر ، فإن الشريحة الأولى التي تستخدم TSMC 5nm ستكون A14 من Apple.

مثل عملية 7nm التي تم إنتاجها على نطاق واسع في عام 2018 وأصبحت المصدر الرئيسي للإيرادات في العام الماضي ، سوف تستمر TSMC في تحسين عملية 5nm في المستقبل ، والتي ستكون تكنولوجيا العملية الرئيسية في المستقبل. كشفت Wei Zhejia في الاجتماع أنها ستستمر في تحسين أداء الرقاقة واستهلاك الطاقة وكثافة الترانزستور من خلال حلول عملية 5nm. الشركة على ثقة من أن 5nm ستكون عملية كبيرة وطويلة الأجل لـ TSMC.

العلامات:

الصين صفقات التسوق السرية وكوبونات

TSMC’s 5nm Mass Production Goes Smoothly: It Can Get Revenue This Year

SaveSavedRemoved 0

The current flagship mobile chips are based on a 7nm process node. But this won’t last long. It can even change this year. As you guess, TSMC will be one of the pioneers, coming with a new manufacturing process, 5nm.

TSMC’s progress in chip manufacturing is quite good. Not only was it the first to achieve mass production at 7nm, but 5nm was also immediately mass-produced and commercialized. Regarding TSMC’s 5nm progress, TSMC CEO Wei Zhejia revealed some interesting information during a conference call with financial analysts.

TSMC 5nm

Wei Zhejia said that TSMC currently does not mass-produce 5nm chips. But it has been developed for many years and has already been in trial production. At present, the 5nm process is progressing very smoothly. So there is every reason to think the large-scale mass production will be achieved in the first half of this year. The production capacity will be significantly improved in the second half of the year.

Compared with the 7nm process, 5nm has increased the transistor density by 80% and the speed by 20%. Of course, these data are theoretical values.

Well, it’s also assumed the 5nm chips launched this year will bring 10% of TSMC’s revenue. If nothing else, the first chip using TSMC 5nm will be Apple’s A14.

Like the 7nm process that was mass-produced in 2018 and became the main source of revenue last year, TSMC will continue to improve the 5nm process in the future, which will be the main process technology in the future. Wei Zhejia revealed at the meeting that they will continue to improve chip performance, energy consumption, and transistor density through 5nm process solutions. The company is confident that 5nm will be another large and long-term process for TSMC.

China secret shopping deals and coupons